« العنف ضد المرأة بين التشريع والواقع »
شاركت جمعية التنمية المستديمة و التعاون الدولي بجرجيس في ندوة جهوية بجربة بعنوان « العنف ضد المرأة بين التشريع والواقع » التي التأمت صباح يوم السبت 7ديسمبر 2019 بجربة ميدون .
و قد تم تنظيم هذه الندوة من قبل جمعية مدى للمواطنة والتنمية في اطار حملة 16يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.
شارك في هذا النشاط ممثلين عن جمعيات نسائية في ولاية مدنين ومندوب حماية الطفولة بمدنين السيد يسري بوعوينة والسيد كمال الجطلاوي قاضي الاسرة بمدنين والسيد محمد المبروك رئيس الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل والاخصائية الاجتماعية السيدة عفاف بوعلوص والسيدة زينب مشارك رئيسة الجمعية ، منال مطيمط مديرة مركز « تيدار » متعدد الإختصاصات لدعم النساء بولاية مدنين و مريم مشارك مكلفة بالتوجيه و الإنصات في فضاء تيدار .
خلال الندوة تم عرض تجربة مركز تيدار منذ 2017 الى 2019 في مجال التعهد بالنساء ضحايا العنف و أطفالهن . كما تم التركيز على أهمية العمل الشبكي بين مختلف المتدخلين لتذليل الصعوبات و الفهم المشترك للقانون 58-2017 . كما أفادت المسؤولة عن تسيير فضاء تيدار خلال مداخلتها أن المناصرة الشاسعة و الواسعة لتفعيل التنسيقية الجهوية لمناهضة العنف المسلط على النساء بولاية مدنين من بين أولويات جمعية التنمية المستديمة بجرجيس.

Leave a Reply

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.